الثلاثاء 2022/5/17 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
نائب العمليات المشتركة الفريق أول الركن «عبد الامير الشمري» في لقاء مع (البينة الجديدة): سيتم اعتقال منفذي جريمة استهداف المصارف في الكرادة خلال الساعات القليلة المقبلة
نائب العمليات المشتركة الفريق أول الركن «عبد الامير الشمري» في لقاء مع (البينة الجديدة): سيتم اعتقال منفذي جريمة استهداف المصارف في الكرادة خلال الساعات القليلة المقبلة
حوارات
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

حينما نتحدث عن الشجاعة والبطولة والجرأة والاقدام والانضباط العسكري المتميز.. فإنها تتجسد بصورة واضحة في شخص الفريق اول الركن عبد الامير الشمري نائب العمليات المشتركة.. هذا الرجل غني عن التعريف لما يمتلكه من تاريخ مشرف ومواقف وطنية  يسجلها التاريخ بأحرف من نور.. وستتذكر الاجيال بكل فخر ان هناك قائد عسكري فذ استطاع ان يزرع الامن والامان والاستقرار في ربوع البلاد.. صحيفة «البينة الجديدة» تشرفت بلقاء هذا الجبل الشامخ  وأجرت  معه لقاء صحفيا، حيث رحب بنا القائد الشمري قائلا:
حاورة / وسام نجم

*ما هي اهم واجبات العمليات المشتركة؟
-هناك الكثير من المهام، ومن اهمها إدارة وقيادة كل الموارد الامنية والعسكرية للدولة ومواجهة التهديدات الخارجية والداخلية وحفظ الامن والاستقرار في كل العراق وان قيادة العمليات في المحافظات كلها ترتبط بقيادة العمليات المشتركة، اما قيادة عمليات بغداد فترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، وهناك تعاون وتنسيق مشترك، اضافة الى قيادة قوات الحدود وباقي الاجهزة الامنية الاخرى.
•حدثنا عن آخر مستجدات الوضع الامني؟
-الوضع الامني مسيطر عليه من قبل الابطال من قوات الجيش وباقي الاجهزة الامنية، من خلال خطط امنية محكمة ورصينة وضعت لهذا الغرض.. ولكن قد تحصل بعض الخروقات الامنية هنا وهناك، وهذا امر وارد، الا انها تحت السيطرة.
• ماذا حصل في منطقة الكرادة قبل أيام؟
- يحاول اعداء البلد بين فترة واخرى احداث بلبلة من خلال بعض الاعمال الاجرامية التي تدل على جبن وافلاس هذه الجماعات، حيث تم القاء عبوة صوتية على مصرف كوردستان وكذلك مصرف اخر في نفس منطقة الكرادة، وقد ادى ذلك الى اصابة مواطنين اثنين، وعلى اثرها باشرت قيادة عمليات بغداد باجراءاتها المشددة في متابعة المنفذين واتخاذ عدد من الاجراءات الفنية، وقد تم التوصل الى عدد من الخيوط والمعلومات المهمة التي تؤدي الى الامساك بالمنفذين وان شاء الله في الفترة القريبة المقبلة سيتم اعتقال هؤلاء.
• كيف تصف دور الجيش والقوات المسلحة؟
-ان القوات المسلحة العراقية تؤدي الان دورا كبيرا ومهما وبطوليا في حفظ امن واستقرار البلاد والدفاع عن ثرواته ومقدراته، وهم متواجدون في كل مكان، سواء كانوا في الحدود الدولية او مراكز المدن وخارجها، مضحين بأرواحهم ودمائهم من اجل ان تبقى راية العراق خفاقة وعالية في كل الميادين.
• كلمة أخيرة ؟
- نشكركم على اتاحة الفرصة للحديث عن المستجدات الأمنية واخر نشاطات ابطال الجيش، ونتمنى لكم الموفقية والنجاح الدائم.

 

المشـاهدات 224   تاريخ الإضافـة 22/01/2022   رقم المحتوى 33483
أضف تقييـم