الخميس 2024/3/28 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
“عبثي” .. تركيا توجه تحذيرا بعد واقعة إعدام دمية لأردوغان
“عبثي” .. تركيا توجه تحذيرا بعد واقعة إعدام دمية لأردوغان
عربي ودولي
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

وكالات / البينة الجديدة
وصف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قرار القضاء السويدي بعدم التحقيق في واقعة تعليق دمية على هيئة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ستوكهولم، بأنه قرار «عبثي للغاية».
وقال تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي في أنقرة إن «من قام بهذا الاستفزاز هم الإرهابيون» وهو عمل عنصري ويتضمن كراهية»، محذرا من أنه لا ينبغي لأحد أن يحاول خداع تركيا بالقول إن «هناك حرية تعبير في السويد، لذا فهذه ليست جريمة». واضاف: «إذا كانت السويد تعتقد أنها تشتت انتباهنا من خلال اللعب بالكلمات فهي تخدع نفسها». وتابع: «هذا عمل عنصري ويتضمن جريمة كراهية، لذلك فهو مناف للقيم العالمية، وجريمة وفقا للقانون الدولي».
وأضاف تشاووش أغلو: «إما أن تقعوا ضحية للإرهاب (بي كي كي)، أو نمضي قدما بتطبيق المذكرة الثلاثية انطلاقا من التفكير بأمننا جميعا»، في إشارة إلى مذكرة تفاهم وقعتها تركيا والسويد وفنلندا في يونيو الماضي بشأن عضوية البلدين الأخيرين في الناتو، تعهد كل من السويد وفنلندا فيها بالتعاون التام مع تركيا في مكافحة الإرهاب.
وكانت النيابة العامة السويدية قالت إنها لم تر أي شيء غير قانوني في تصرفات المحتجين الذين قاموا خلال مظاهرة لدعم حزب العمال الكردستاني في ستوكهولم الأسبوع الماضي، بتعليق دمية تشبه الزعيم التركي من قدميه قرب مبنى إدارة المدينة، ولذلك قررت «عدم فتح تحقيق أولي».

المشـاهدات 124   تاريخ الإضافـة 21/01/2023   رقم المحتوى 40392
أضف تقييـم